مشاركة

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) شن هجوماً مضاداً على مواقع #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد) في مركز مدينة #الرقة، واستعاد السيطرة على نقاط خسرها مؤخراً.

وبدأت #غضب_الفرات (بقيادة قسد) حملة عسكرية ضد التنظيم المتشدد في أهم معاقله بمدينة الرقة، في السادس من شهر حزيران الماضي، وتقدمت خلال الأيام الأولى بشكل سريع، لكنها تواجه مقاومة كبيرة عند أسوار المدينة القديمة وداخلها، حيث تدور المعارك الآن.

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن “داعش هاجم نقاط قسد بشكل معاكس ومفاجئ قرب #باب_بغداد، في الجانب الشرقي من مركز مدينة الرقة، وسيطر على بعض المواقع”.

وتعرضت مدينة الرقة أمس إلى غارات جوية نفذها #التحالف_الدولي استهدفت منطقة جامع النور غرب مركز المدينة، بعد أن كانت قد تعرضت السبت إلى 16 غارة، شملت مواقع عدة بينها صالة انترنت جنوب حديقة البستان، تدمرت بالكامل، وفق المصدر ذاته.

وفي سياق آخر، ذكر الصالح أن النظام السوري حقق تقدماً على حساب داعش على جبهة أخرى في المحافظة، حيث سيطر مقاتلوه على قرية الزملة وحقلي الزملة والفهدة النفطيين جنوب بلدة #المنصورة في #ريف_الرقة.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/h1abE