وزارة السياحة في حكومة النظام تطلق “سياحة النصر”

وزارة السياحة في حكومة النظام تطلق “سياحة النصر”

سليمان مطر – ريف دمشق

أطلقت وزارة السياحة التابعة لحكومة النظام السوري، عبر فرق تطوعية تتبع لها ما أسمته “سياحة النصر”، قامت من خلالها بزيارة المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام في الفترة الماضية بعد مواجهات مسلحة مع فصائل المعارضة في #ريف_دمشق الغربي.

وذكرت الصفحة الرسمية لوزير السياحة في حكومة النظام بشير يازجي أنّ “الرحلات تأتي لتنشيط السياحة الداخلية بعد الانتصارات التي حققها الجيش السوري على ما أسمته الإرهاب في مناطق #الزبداني، #بلودان،#بقين، #مضايا”، مؤكدة أنّ “المبادرة التي أطلقتها لن تتوقف على منطقة ريف دمشق بل ستتعداها لمناطق أخرى بما يتناسب مع الأوضاع الميدانية فيها”، حسب ما نشرت.

ويرى الناشط حسام محمود أنّ “قوات النظام وبعد حصارها لكلٍ من الزبداني ومضايا وبقين، وتدميرها بشكل شبه كامل، تأتي اليوم لتعلن النصر عبر وفود سياحية، وهي لم تقم بعد بتأمين المواد الأساسية التي يحتاجها المدنيون ولم تسع لإعادة الإعمار في هذه المناطق التي تعاني من النقص على كافة الأصعدة”.

وأضاف المصدر أنّ “قوات النظام وميليشيا #حزب_الله اللبنانية لا تزال تضيق الخناق على المدنيين من أبناء هذه المناطق ولا تسمح لهم بالتنقل بحرية خارجها، وتفرض غرامات على دخول البضائع والمواد الغذائية والأساسية إليها، ومن المفترض معالجة هذه الأمور قبل تسيير رحلات سياحية جلُ روادها شاركوا بتدمير المنطقة”، بحسب قوله.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية