https://soundcloud.com/7al/17072017a/s-d3vuh
حصاد السابعة الإخباري 17/07/2017

استهدف الطيران الروسي منازل المدنيين في قريه الصبحة بريف دير الزور، ما أدى لمقتل سبعة مدنيين معظمهم أطفال، وإصابة أكثر من ثمانية عشر شخصاً، بعضهم بحالة حرجة. وأصدر تنظيم الدولة الإسلامية قراراً يأمر الأهالي في مناطق سيطرته في دير الزور، بـ”عدم النزوح وترك منازلهم”. مهدداً المخالفين بمصادرة أملاكهم على الفور.

وفي دمشق، تستمر قوات النظام في حملتها العسكرية على حي جوبر، حيث دارت اشتباكات عنيفة بينها وبين فصائل المعارضة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى للطرفين. في حين سقطت عدة قذائف هاون مجهولة المصدر، على أحياء متفرقة في العاصمة دمشق، ما أدى لإصابة ثمانية مدنيين بجروح.

أما في الرقة، قال مصدر إعلامي إن تنظيم الدولة الإسلامية شن هجوماً معاكساً على نقاط لقوات سوريا الديمقراطية، في الجانب الشرقي من مركز المدينة، وسيطر على بعض المواقع. فيما قصف طيران التحالف مواقع عدة في المدينة، بينها صالة انترنت، ما أدى إلى دمارها بالكامل.

دولياً، أعرب الرئيس الفرنسي، إمانويل ماكرون، عن تخوفه من تسليح حزب الله اللبناني، مشيراً إلى إنه “يطمح لرؤية منطقة الشرق الأوسط هادئة ومستقرة”، وذلك بعد لقاء أجراه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي. وقال ماكرون، في تصريح لافت وصادم، إن “معاداة الصهيونية هي شكل جديد من معاداة السامية”، على حد تعبيره، وهو ما أشاد به بنيامين نتنياهو.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وثلاث وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.