اجتماع لقادة فصائل الجبهة الجنوبية في الأردن بهدف “تثبيت الهدنة وتشغيل معبر نصيب”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

محمد عمر – درعا

كشفت مصادر خاصة لموقع الحل أن اجتماعاً ضم عدداً من قياديي #الجبهة_الجنوبية مع خبراء أمريكان وروس وأردنيين، يوم أمس، في العاصمة الأردنية #عمان، بهدف بحث هدنة الجنوب.

وقال الناشط الإعلامي محمد الخطيب لموقع الحل، إن محور الاجتماع “كان حول تثبيت هدنة وقف إطلاق النار في المنطقة الجنوبية من سوريا، وآليات وضع مراقبة وقف إطلاق النار، حيث طالب قياديو الجبهة الجنوبية أن تشمل الهدنة #الغوطة_الشرقية، إلا أن ذلك قوبل بالرفض من قبل الخبراء الروس”.

وأوضح المصدر أنه “تمت مناقشه آلية عمل #معبر_نصيب الحدودي، حيث اتفق الجميع على إعادة العمل في المعبر، إذ سيتولى إدارة المعبر موظفين من أبناء #درعا، ستتم تسميتهم من قبل النظام السوري، في حين تتولى فصائل المعارضة حماية المعبر والقوافل الداخلة والخارجة منه، وتشكيل لجنة مشتركة لإدارة عوائد المعبر مالياً”. مضيفاً أن قياديي الجبهة الجنوبية “رفضوا رفع علم النظام السوري أو صور رئيس النظام (#بشار_الأسد) داخل المعبر”.

ويأتي ذلك بعد توقيع الاتفاق الأمريكي الروسي الأردني، الذي تم توقيعه في العاصمة الأردنية عمان، ونص الاتفاق على وقف كامل لإطلاق النار في المنطقة الجنوبية من سوريا، ودخل حيّز التنفيذ في اليوم التاسع من الشهر الحالي.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/cL9Gm
المزيد