مقتل عائلة كاملة بغارات للتحالف على قرية الكشكية في ريف دير الزور

مقتل عائلة كاملة بغارات للتحالف على قرية الكشكية في ريف دير الزور

حمزة فراتي – موقع الحل

قُتلت عائلة بالكامل، مؤلفة من خمسة أشخاص، مساء أمس، بقصف لطيران #التحالف_الدولي، استهدف قرية #الكشكية في ريف #دير_الزور الشرقي.

 

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور)، لموقع الحل، إن طيران التحالف الدولي “استهدف مساء أمس، بأربعة غارات، منازل المدنيين بوسط قرية الكشكية، ما أسفر عن مقتل عائلة بالكامل مؤلفة من الأب والأم وأطفالهما الثلاثة، وجرح مدنيين آخرين تجاوز تعدادهم 10، إضافة لأضرار مادية”.

المصدر أضاف، أن القصف “استهدف أيضاً مدينة #أبو_حمام، حيث تركز على منطقة الحاوي وبالقرب من منطقة القهاوي، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين إضافة لأضرار بالممتلكات”.

إلى ذلك، تعرضت منطقة حاوي القورية أيضاً، لقصف من قبل الطيران نفسه، استهدف مصافي نفط بدائية، ما أدى لدمارها بشكل كامل .

وفي سياق مختلف، أفادت مصادر موقع الحل بأن عناصر من الحسبة (التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية – #داعش)، قاموا باعتقال صاحب محل تجاري في مدينة #الميادين، وذلك “لتحدثه مع امرأة كاشفة عن عينيها داخل المحل”، بحسب قول عناصر التنظيم.

الجدير بالذكر، أن مناطق سيطرة تنظيم #داعش بريف دير الزور الشرقي تشهد تصعيداً من قبل الطيران الحربي (التحالف والنظامي والروسي)، خلال الأيام القليلة الماضية وغالبية الضحايا هم مدنيين. فيما يستمر التنظيم بالتضييق على الأهالي واعتقال الكثيرين بتهم مختلفة.