فتحي سليمان – موقع الحل

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات انتخاب المجلس المحلي لمدينة #سراقب في #إدلب، وسط مشاركة واسعة من قبل أهالي المدينة واستعدادات من قبل الفعاليات المدنية.

وقال الناشط الإعلامي سامح الإدلبي في حديث لموقع الحل إن “الانتخابات انطلقت عند الساعة الثامنة من صباح الثلاثاء في خمسة مراكز توزعت في أرجاء المدينة، وبلغ عدد المشاركين بالانتخابات نحو خمسة آلاف من أهالي المدينة”.

وأضاف الإدلبي أن “العملية الانتخابية جرت علناً وتحت أعين الكاميرات”، لافتاً إلى أن 25” منظّمة مدنيّة تقدّمت بطلباتٍ للجنة بهدف مراقبة الانتخابات، وتمّ الموافقة على ذلك، ما نتج عنه منح ممثّلي المنظّمات بطاقاتٍ تعريفيّة تخوّلهم دخول مراكز الاقتراع، فضلاً عن تواجد 10وسائل إعلامٍ محلّيّة قامت بالتّغطية المباشرة للحدث”.

وعلى هامش العملية الانتخابية “أعلن أحد المترشحين لرئاسة مجلس سراقب المحلي (علي خليل) انسحابه من الانتخابات، وقال عبر صفحته في فيس بوك إن سبب انسحابه “جاء لمصلحة مدينة سراقب وخدمتها، بدون أية تفاصيل أخرى”.

وتجدر الإشارة إلى أنها المرة الأولى التي تجري فيها عملية تعيين أعضاء ورئيس مجلس محلي في مناطق المعارضة عبر انتخابات ديمقراطية، يشارك فيها الأهالي باختيار من يدير منطقتهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة