دير الزور: ضحايا مدنيون بغارات للتحالف.. وداعش يستنفر أمنياً ويضيّق على الراغبين بالنزوح

دير الزور: ضحايا مدنيون بغارات للتحالف.. وداعش يستنفر أمنياً ويضيّق على الراغبين بالنزوح

حمزةفراتي – موقع الحل

قتل شاب وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف لطيران #التحالف_الدولي، استهدف قرية #صبيخان بريف #دير_الزور الشرقي، والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور) لموقع الحل إن طيران التحالف الدولي “استهدف بغارتين مساء أمس، الشارع العام وسط قرية صبيخان، ما أسفر عن احتراق سيارة مدنية ومقتل السائق بداخلها، وجرح آخرين بالقرب من مكان القصف، تجاوز عددهم 8 أشخاص، إضافة لدمار بالمنازل والمحلات القريبة”.

المصدر أضاف أن القصف “استهدف مسجداً في أطراف القرية أيضاً، ما أدى لدمار جزء كبير منه، دون وقوع إصابات بشرية ، لعدم تواجد أحد بداخله لحظة القصف”.

وفي سياق مختلف، قام التنظيم بنشر عدة حواجز بين قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي، وأجرى تدقيقاً شديداً على المارة والسيارات، حيث يقوم باعتقال أي شخص غريب عن المنطقة فوراً، بحسب المصدر.

ولايزال طيران التحالف الدولي مستمر بحملته على مناطق سيطرة تنظيم #داعش بريف دير الزور الشرقي، لليوم الخامس على التوالي، ما أدى لسقوط مدنيين في معظم الأحيان. فيما يقوم التنظيم بالتضييق عليهم من خلال عدم السماح لهم بالنزوح وترك أمكانهم أثناء القصف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.