بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
اعتقال الشُبّان اللبنانيين الذين اعتدوا على شاب سوري.. والسفارة السورية تعلّق - الحل نت

اعتقال الشُبّان اللبنانيين الذين اعتدوا على شاب سوري.. والسفارة السورية تعلّق


ألقى فرع أمن المعلومات اللبناني القبض على ثلاثة شبان لبنانيين، متورطين في واقعة إهانة وضرب شاب سوري، أثارت استياءً في الأوساط السورية واللبنانية خلال اليومين الماضيين.

وقال وزير الداخلية اللبناني (#نهاد_المشنوق) بتغريدة على حسابه في موقع تويتر: “قبل قليل ألقت شعبة المعلومات القبض على الشبان الذين اعتدوا على النازح السوري”، وذكرت مصادر إعلامية لبنانية إن المتورطين هم “من منطقة #رأس_الدكوانة”.

وقال رئيس بلدية الدكوانة (أنطوان شختورة) تعليقاً على الفيديو: “أحد الأشخاص أخبرني ليلاً بما جرى، وأكدت له أن ما جرى غير مقبول.. الأحزاب السياسية في #الدكوانة تستنكر هذا الاعتداء”.

وانتشرت في الآونة الأخيرة أخبار عن حوادث متفرقة جرى فيها سوء معاملة سوريين مقيمين في لبنان، وصلت إلى حد فرض العمل “السخرة” على لاجئين يقيمون في #لبنان، وفق ما أكده تقرير مصور لقناة الجديد.

وعلقت السفارة السورية في بيروت على الحوادث الأخيرة، في بيان صدر أمس قالت فيه: “نهيب بالجميع الابتعاد عن المبالغة وزرع بذور الشقاق، لأن مثل هذا السلوك ضار للجميع.. ونثني على على موقف فخامة الرئيس #ميشال_عون ودعوته إلى نبذ التحريض والتعبئة ضد النازحين السوريين”، وفق قولها.

وأكدت السفارة أنها “تتابع أمور مواطنيها دائماً، ولا تدخر جهداً للقيام بكل ما من شأنه المحافظة على كرامة المواطنين السوريين وحقوقهم، مع الحفاظ على العلاقة الأخوية بين الشعبين والدولتين”، على حد وصفها.


التعليقات