الوحدات: لم نسلم سلاح التحالف لحزب العمال الكردستاني.. والاتهامات التركية للإساءة

الوحدات: لم نسلم سلاح التحالف لحزب العمال الكردستاني.. والاتهامات التركية للإساءة

جوان علي – القامشلي

نفت #وحدات_حماية_الشعب أمس “ما تداولته السلطات التركية من تسريب لبعض الأسلحة التي تتلقاها الوحدات من التحالف الدولي في إطار مكافحة الإرهاب وترسيبها إلى حزب العمال الكردستاني”، واصفة التصريحات “بالسعي لدق أسفين الشقاق بين القوى المتحالفة ضد الإرهاب” وفق ما ورد.

ووصفت القيادات العامة لوحدات حماية الشعب أمس “التصريحات المنسوبة للسلطات التركية بأنها ” سعي محموم لدق أسافين الشقاق بين القوى المتحالفة ضد الإرهاب و الإساءة إلى الوحدات “.

و استنكرت الوحدات “الادعاءات و الاتهامات التركية بتسليم الأسلحة إلى حزب العمال الكردستاني ،” مؤكدة “أن السلاح والذخيرة المستلمة تستخدم للدفاع عن مكتسبات روج آفا والحرب على إرهاب #داعش وذلك في إطار التعهد والاتفاق الحاصل بين الطرفين”، حسب وصفها.

ولفتت الوحدات إلى وجود “سوق سوداء فيها مختلف أنواع الأسلحة بما فيها من الأصناف التي تستخدمها، بالإضافة إلى ما هو أكثر تطورا”، موضحة أن “وحدات حماية الشعب تغطي نقص التسليح والذخيرة من تلك السوق بالذات”، مبدية اعتقادها أن “حزب العمال الكردستاني بدوره لديه من الدراية والقدرة ما يمكنه من تأمين احتياجاته من تلك الأسلحة من هذه السوق السوداء”.

واتهمت الوحدات “السلطات التركية باستخدام هذه الورقة كجزء من محاولاتها المحمومة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من أعوانها من التنظيمات الإرهابية سواء كانوا أفرادا أم مجموعات و تنظيمات”.

وتواترت “اتهامات على لسان كبار مسؤولي الدولة التركية بخصوص تسليم الوحدات السلاح الذي تستلمه من التحالف الدولي لحزب العمال الكردستاني، حيث سبق أن قال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو غداة إعلان الولايات المتحدة تسليح الوحدات، “إن كل سلاح يحصل عليه مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية السورية يعد تهديدا لتركيا”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.