بهدف “وقف تمدد تحرير الشام”.. درع الفرات تحشد للتوجه إلى إدلب

بهدف “وقف تمدد تحرير الشام”.. درع الفرات تحشد للتوجه إلى إدلب

فتحي سليمان – موقع الحل

أفادت مصادر ميدانية في مناطق درع الفرات بريف #حلب الشمالي، بأن “عدّة فصائل من المعارضة تستعد لحشد قوّاتها والتوجه إلى محافظة #إدلب وريف حلب الغربي”.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد في حديث لموقع الحل إن “عدد من فصائل المعارضة بينها الجبهة الشامية وفرقة السلطان مراد، بدأت بتجهيز مئات العناصر والعتاد العسكري الثقيل بغية توجيهه إلى إدلب ووقف تمدد جبهة تحرير الشام(النصرة) التي تشن حملة عسكرية على مدن وبلدات محافظة إدلب”.

وأضاف أبو زيد أن “الفصائل لم تقرر بعد المحاور التي ستدخل منها إلى إدلب، ولم تعلن أيضاً بشكل رسمي عن نيّتها بدء هذه العملية وما إذا كانت بالتنسيق مع الفصائل المتواجدة في إدلب وريف حلب.

وفي سياق متصل “تواصلت المواجهات العسكرية بين هيئة #تحرير_الشام وحركة #أحرار_الشام، بعد رفض الهيئة مبادرة التهدئة التي أطلقها عدد من شرعيي الفصائل رغم قبول حركة الأحرار بها”، حسب المصدر ذاته.

وأعلنت حركة نور الدين الزنكي إحدى تشكيلات هيئة تحرير الشام ظهر اليوم الخميس انفصالها التام عن هيئة تحرير الشام على خلفية المعارك الدائرة في محافظة إدلب

وقال بيان صادر عن الحركة أن “الانفصال جاء نتيجة عدم الالتزام بمجلس شورى الهيئة وإصدار بيان دون علم أغلب أعضائه، إضافة إلى أخذ قرار قتال حركة أحرار الشام دون موافقة جميع مكونات هيئة تحرير الشام”.

وتجدر الإشارة إلى أن رقعة المواجهات بين الحركة والهيئة اتّسعت خلال اليومين الماضيين لتشميل جميع مناطق الشمال السوري، وقد وصلت المواجهات إلى معبر باب الهوى، الذي شهد عصر اليوم مناوشات بين الجانبين، فيما أعلنت السلطات التركية إغلاق المعبر بشكل كامل أمام حركة المسافرين والشاحنات التجارية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.