جوان علي – القامشلي

قالت مصادر من #قوات_سوريا_الديمقراطية أن “تواصلاً جرى مع ذوي قتلى غرفة عمليات #أهل_الديار (التابعة للمعارضة)”. مشيراً إلى أن العملية “ستكون محصورة بمبادرة إنسانية لحقن الدماء بين الفصائل السورية، لذا سيتم تسليم الجثث إلى ذويهم حصرا”، وفق قولها.

أحمد السلطان أبو عراج (نائب القائد العام لجيش الثوار المنضوي ضمن قوات سوريا الديمقراطية)، قال لموقع الحل إن “هناك تواصل من الأهالي من ذوي قتلى غرفة عمليات أهل الديار (فصائل معارضة أطلقت معركة بدعم تركي لاستعادة مناطق من قوات سوريا الديمقراطية بريف حلب الشمالي)، الذين قتلوا في معارك #عين_دقنة مع اللجان المختصة، وتم إرسال صور، وتبادل أسماء القتلى، كان من بينهم قتلى من #إدلب”، وفق قوله.

وأضاف عراج: “قرارنا يقضي بأن لا تفاوض ولا تبديل بخصوص قتلى فصائل أهل الديار لدى قوات سوريا الديمقراطية، الذين قتلوا في معارك عين دقنة، وسيكون الموضوع محصور بمبادرة إنسانية يتم بموجبها تسليم الجثث لذوي القتلى، وذلك بهدف حقن الدماء بين الفصائل السورية”.

وتابع العراج: “نريد أن يكون قرار هذه الفصائل بيدها وأن تخرج من سيطرة الأتراك الذين يعدون قراراتهم في #أنقرة و #اسطنبول، ونتمنى أن تساهم هذه الخطوة في تخفيف الاحتقان الطائفي والمناطقي والعرقي في المنطقة”.

وكانت مصادر مقربة من قوات سوريا الديمقراطية قد تحدثت عن استلام الهلال الأحمر الكردي لجثث حوالي 25 مقاتلاً من غرفة عمليات “أهل الديار”، لتسليمها إلى ذويهم، تنفيذاً لبيان #وحدات_حماية_الشعب الصادر أول أمس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.