https://soundcloud.com/7al/21072017a/s-73ZCD
حصاد السابعة الإخباري 21-07-2017

حاصرت هيئة تحرير الشام معبر باب الهوى الحدودي، الخاضع لسيطرة حركة أحرار الشام، وسط اشتباكات قرب المعبر بين الهيئة والحركة. فيما أعلن كل من فيلق الشام وحركة نور الدين الزنكي، صباح اليوم، أنهما سيرسلان قوّات عسكرية للوقوف كقوة فصل بين هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام.

وفي الغوطة الشرقية، أعلن جيش الإسلام أن اشتباكات عنيفة اندلعت بينه وبين قوات النظام على جبهة الريحان في الغوطة الشرقية. مضيفاً أن “خمسة وثلاثين عنصراً للنظام قتلوا، بينهم ثلاثة ضباط، خلال الاشتباكات، بالإضافة لتدمير عدة آليات له، تزامناً مع قصف عنيف على محاور القتال”.

أما في الرقة، قال مصدر إعلامي إن “وحدات حماية الشعب، اعتقلت عدداً من قادة في لواء ثوار الرقة المعارض، والذي يعمل ضد تنظيم الدولة الإسلامية، دون إيضاح الأسباب”. مضيفاً أن محافظة الرقة تعرضت لقصف عنيف “شاركت فيه الطائرات الروسية للمرة الأولى منذ بدء حملة غضب الفرات ضد التنظيم”.

دولياً، قال قيادي عسكري معارض، تعليقاً على القرار الأمريكي بوقف الدعم العسكري للمعارضة، إنهم “لم يتلقوا إخطارا بالقرار الأمريكي وتفاجؤوا به”. مضيفاً أن قرار الولايات المتحدة “يهدد بالتسبب في انهيار المعارضة المعتدلة، ويصب في مصلحة الأسد والجهاديين المرتبطين بالقاعدة، الساعين للقضاء على المجموعات المعتدلة”، بحسب وصفه.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وست وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثلاث وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.