جوان علي – القامشلي

لا تزال مناطق في #القامشلي تعاني من انقطاع مياه الشرب منذ عدة سنوات، حيث يعتمد الأهالي في بعض المناطق على آبار منزلية لتلبية احتياجاتهم، بينما تقوم بلدية #الإدارة_الذاتية بتوزيع المياه على بعضها الآخر.

ولا تزال أحياء مثل السياحي وبعض مناطق حي الكورنيش إضافة إلى حي الهلالية القديمة مقطوعة عنها المياه، حيث “تقوم بلدية الإدارة الذاتية في الحي الغربي بإصلاح بعض الخطوط في السياحي، في حين لا تزال مشكلة المياه في مناطق من حي الكورنيش مستمرة منذ بداية الأزمة” وفق مدنيين من حي الكورنيش.

أحمد حج عيسى (من حي الكورنيش) قال للحل السوري “منذ سنوات ومنطقتنا مقطوعة عن خطوط المياه وغالبية المنطقة تعتمد على أبار منزلية أو ارتوازية لتلبية الاحتياجات، كما يوم البعض بشراء المياه من الصهاريج” مشيراً إلى “عدم وجود أي جهود لحل هذه المشكلة التي تكيف الأهالي مع وجودها منذ بداية الأزمة”.

من جانبها تقول بلدية الإدارة الذاتية أنها “تقوم بتوزيع المياه على أحياء السياحي وأجزاء من حي الهلالية، كما قامت بإصلاح بعض الخطوط في حي السياحي هذا العام”.

وشهدت مختلف مناطق القامشلي العام الماضي أزمة انقطاع في المياه الصيف الماضي، بسبب زيادة الطلب على المياه، في حين انحصرت المشكلة هذا العام على بعض الأحياء فقط.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.