https://soundcloud.com/7al/24072017a/s-iFL0J
حصاد السابعة الإخباري 24-07-2017

لقي أربعة عشر مدنياً مصرعهم وأصيب ستة عشر شخصاً، جراء استهداف الطيران الروسي قرية الخضيرة، الخاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية في ريف حماة الشرقي. وقال نشطاء إن مناطق التنظيم بريف حماة “تتعرض وسطياً لمئة غارة يومياً”. مضيفين أنها “لاتحتوي أي نقاط طبية أو فرق دفاع مدني، ما يرجح زيادة عدد القتلى في صفوف المصابين”.

وفي الشمال السوري، وقّعت كل من حركة أحرار الشام وهيئة تحرير الشام على اتفاق جديد، لوقف الاشتباكات والأعمال الهجومية. وينص الاتفاق بين الطرفين على “وقف حالة الاستنفار والاعتقالات والتعدي على المقرات والعناصر، بالإضافة إلى السماح للعناصر المنشقين عن أحرار الشام بالعودة إليها”.

أما في الرقة، أعلن التحالف الدولي، خلال زيارة أجراها مسؤول بارز إلى شمال سوريا، أنه سيدعم مجلس الرقة المدني حديث التأسيس. وقال المسؤول إن “مجلس الرقة المدني، الموجود في عين عيسى، هو المجلس الذي سيدير الرقة، وسيحصل على ما يحتاج ليساهم بإعادة الحياة إلى طبيعتها بعد خروج التنظيم”، بحسب وصف المسؤول.

دولياً، أعلنت السعودية حظر قدوم الحجاج والمعتمرين إليها عبر الطائرات القطرية، مشترطة استخدام خطوط أخرى “توافق عليها الهيئة السعودية العامة للطيران”. وقالت الهيئة إنه “يمكن للحجاج القطريين والمقيمين في قطر، القدوم جواً من الدوحة على أي ناقل جوي غير الخطوط القطرية”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وثلاث وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.