القامشلي : الإدارة الذاتية تفرض آلية عمل جديدة للمولدات.. واعتراض من أصحابها

القامشلي : الإدارة الذاتية تفرض آلية عمل جديدة للمولدات.. واعتراض من أصحابها

جوان علي – القامشلي

حددت بلدية #القامشلي التابعة للإدارة الذاتية، مدة عمل المولدات الكهربائية في اليوم الواحد بـ 8 ساعات ومبلغ 1100 ليرة كتسعيرة جديدة للأمبير الكهربائي، فيما يشتكي الأهالي من “عدم التزام أصحاب المولدات بالقرارات الصادرة، رغم وصل عددها إلى أربعة قرارات خلال أقل من عامين”.

حيث أصدرت بلدية “قامشلو” تعميما لألية عمل المولدات الكهربائية التي تعمل على الأمبيرات، حددت فيه “ساعات العمل /8/ساعات في اليوم للعاملين على خط الكهرباء الواحد، و سعر الأمبير في المنطقة بمبلغ وقدره /1100/ ليرة” .

وشمل التعميم “منح المستثمر فرصة لا تتجاوز /6/ ستة أيام كل ستة أشهر في حال حدوث عطل المولدة لإصلاحه، و اعطاء كمية المازوت للمولدة الكمية المقررة لهم أصولا”، إضافة إلى تشكيل لجنة مراقبة على المولدات من البلديات والمجلس الإيكولوجي أو لجنة المولدات” وفق ما ورد.

من جانبهم يشتكي أهالي عدد من الأحياء مثل قناة سويس ومساكن المهندسين بحي النقل البري، من “عدم تطبيق أصحاب المولدات بقرارات بلدية الإدارة الذاتية لا من حيث السعر أو من حيث ساعات التشغيل أو من حيث مدة تصليح المولدة”.

عبد القادر أحمد (من قناة سويس شرق القامشلي) قال للحل السوري “هي المرة الرابعة التي تصدر فيها مؤسسات الإدارة الذاتية قرارات بخصوص ضبط عمل #المولدات الكهربائية ولكن لا التزام اأدا من قبل أصحاب المولدات، كما لا وجود لأي لجان مفترضة تراقب عمل المولدات كما تقتضي القرارات” وفق قوله.

وتشهد مناطق الإدارة الذاتية أزمة كهرباء بلغت ذروتها خلال أشهر الصيف في هذا العام، حيث تبرر مؤسسات الإدارة الذاتية ذلك إلى سياسة تقنين تتبع عادة خلال هذه الأوقات من السنة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.