ضحايا مدنيون بقصف للتحالف على الميادين.. والجرحى في خطر بسبب قلة الكوادر الطبية

ضحايا مدنيون بقصف للتحالف على الميادين.. والجرحى في خطر بسبب قلة الكوادر الطبية

حمزة فراتي – موقع الحل

قُتل خمسة مدنيين وجرح آخرون، صباح اليوم، بقصف من قبل طيران #التحالف_الدولي، استهدف مدينة #الميادين بريف #دير_الزور الشرقي (الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش).

وقال سعد الحمد (أحد سكان مدينة الميادين) لموقع الحل، إن طيران التحالف الدولي “استهدف مساء أمس، بأكثر من أربع غارات وسط المدينة، حيث تركز القصف على منازل المدنيين في نهاية شارع الأربعين، ما أسفر عن مقتل عن خمسة مدنيين وجرح أكثر من 17 آخرين معظمهم من النساء والأطفال إضافة لمدار بالممتلكات”.

المصدر أضاف أن “غالبية الجرحى بحالة حرجة، ما يرجح زيادة عدد القتلى، حيث تعاني مشافي المدينة من نقص بالمواد والمستلزمات الطبية، إضافة لهروب أطباء اخصائيين من مناطق سيطرة التنظيم خلال الأيام القليلة الماضية، باتجاه مناطق سيطرة الحر أو #تركيا أو مناطق سيطرة النظام”، على حد قوله

إلى ذلك، قام الطيران نفسه بإلقاء مناشير ورقية على الأهالي بريف دير الزور الشرقي، أمر فيها بـ”الابتعاد عن مقرات التنظيم”.

الجدير بالذكر أن قرى وبلدات ريف دير الزور، الواقعة تحت سيطرة #داعش، تتعرض لقصف مستمر من قبل طيران التحالف الدولي وطيران النظام الحربي وحليفه الروسي، ما يؤدي لسقوط ضحايا مدنيين في الغالب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.