مصالحة “هشة” في برزة.. وفصائل المعارضة فيها تنضم لفصيل تابع للنظام

مصالحة “هشة” في برزة.. وفصائل المعارضة فيها تنضم لفصيل تابع للنظام

سليمان مطر – ريف دمشق

يشهد حي #برزة شرق العاصمة #دمشق” خروقات مستمرة من قوات النظام لاتفاق المصالحة الذي تم الإعلان عنه في الحي”، حيث لم يتم تسوية كافة أوضاع المطلوبين أمنياً، إضافةً لاعتقال عدد من المدنيين على الرغم من حصولهم على أوراق تفيد بتسويتهم لأوضاعهم.

وذكر مصدر إعلامي داخل الحي لموقع الحل السوري أنّ “قوات النظام اعتقلت عشرة مدنيين خلال الفترة الأخيرة، كانوا في دوائر حكومية تابعة لها يقومون بتسيير أوراقهم”، مؤكداً أنهم “حصلوا على أوراق تسوية تفيد أنهم قاموا بالمصالحة”، مضيفاً أنّ “قسماً لا بأس به من الذين قاموا بتسوية أوضاعهم لم يتم إزالة أسماءهم من قوائم المطلوبين للأفرع الأمنية التابعة لقوات النظام”.

وذكر المصدر أن “فصائل المعارضة التي بقيت في الحي وعلى رأسها اللواء الأول انضمت بشكل رسمي لقوات درع القلمون المساندة لقوات النظام”، لافتا لـ “وجود تنسيق كبير بين هذه الفصائل وقوات النظام قبل توقيع المصالحة”.

تجدر الإشارة إلى أنّ اتفاق المصالحة في الحي تم توقيعه قبل ثلاثة أشهر، وقد تم من خلاله إخراج عناصر المعارضة الذين رفضوا التسوية باتجاه محافظة #إدلب، وتسليم سلاح المعارضة، والإفراج عن المخطوفين الذين كانوا لدى فصائل المعارضة، إضافةً لتسوية أوضاع المطلوبين أمنياً لقوات النظام، وتحسين الظروف المعيشية في الحي وإعلانه منطقة تحت سيطرة قوات النظام بشكل كامل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.