حمزة فراتي- موقع الحل

قُتل أربعة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، جراء استهداف سيارتهم من قبل طيران #التحالف_الدولي في قرية الصالحية بريف #دير_الزور الشرقي.

وأوضح أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور)، لموقع الحل، أن طيران التحالف “استهدف سيارة من نوع بيك آب تابعة للتنظيم عند مدخل قرية الصالحية بريف مدينة البوكمال، ما أدى لاحتراقها على الفور ومقتل أربعة عناصر بداخلها، أحدهم أمير في قطاعات المطار وهو من الجنسية الكزخية، واثنان من الجنسية المغربية والآخر من المنطقة”.

وأضاف المصدر أن عناصر التنظيم “سارعوا إلى مكان القصف وفرضوا طوقاً أمنياً على المنطقة”. لافتاً إلى أن القصف استهدف أيضاً القصف حاجزاَ للتنيظم عند أطراف مدينة الميادين من جهة البادية، ما أدى لمقتل عنصرين وجرح ثلاثة آخرين، تم نقلهم إلى مشافي المدينة.

وفي سياق مختلف، قام التنظيم باعتقال شابين اثنين في مدينة #البوكمال، إثر مشادة كلامية وقعت بينهما وبين عناصره، أثناء محاولة الأخير اقتحام منزل الشبان وطردهم وعائلتهم، منه بحجة أن “صاحبه الأساسي خارج مناطق سيطرة التنظيم”.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف دير الزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام السوري، للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.