بعد احتجاجات على تدهور وضع الكهرباء: الإدارة الذاتية تباشر إصلاح الخطوط مع سد الفرات

بعد احتجاجات على تدهور وضع الكهرباء: الإدارة الذاتية تباشر إصلاح الخطوط مع سد الفرات

جوان علي – القامشلي

أكدت هيئة الطاقة في #الإدارة_الذاتية بدء ورشاتها بأعمال صيانة وإصلاح خطوط الكهرباء الرئيسية بين محطة #الحسكة الكهربائية و #سد _لفرات. مرجعة سبب انخفاض ساعات التغذية الكهربائية بمناطق الإدارة، خلال أشهر الصيف إلى “تخفيف حمولة العنفات الكهربائية بسبب ارتفاع درجات الحرارة”.

أهين سليمان سويد (الرئيسة المشتركة لهيئة الطاقة) قالت في حديث لموقع الحل إن ورشات الهيئة “بدأت منذ مدة بإصلاح وصيانة أبراج التوتر العالي بين محطة الحسكة ومدينة الرقة كخطوة أولى من أجل إصلاح الخط بين سد الطبقة ومنطقة الحسكة”.  مشيرة إلى أن “المرحلة الثانية ستكون إصلاح الخطوط بين #الرقة ومحطة #الطبقة، وهو ما لا يمكن البدء به حالياً بسبب العمليات العسكرية الجارية في المنطقة”، وفق قولها.

وربطت سويد مناقشة إمكانية توزيع كميات من كهرباء سد الطبقة على مناطق الإدارة الذاتية وتحسين مستوى الخدمة فيها بـ”انتهاء عمليات الصيانة أولاً”. مرجعة سبب انخفاض ساعات التغذية الكهربائية بمناطق الإدارة، خلال أشهر الصيف إلى “تخفيف حمولة العنفات الكهربائية بسبب ارتفاع درجات الحرارة”.

وكانت أحياء عدة من القامشلي قد نظمت أكثر من اعتصام بداية الشهر الجاري احتجاجاً على تدهور مستوى ساعات الكهرباء بالتزامن مع إطلاق نشطاء حملة “بدنا كهربا..بيكفي” على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن مصادر فنية من سد الفرات كانت قد أكدت في وقت سابق للحل أن أعمال الصيانة مستمرة في إصلاح إحدى العنفات الكهربائية الثمانية في السد، والتي من المتوقع أن تعمل باستطاعة 100 ميغاواط خلال فترة قصيرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.