حمزة فراتي – موقع الحل

قُتل أربعة مدنيين بينهم امرأة وجرح آخرون، ليل أمس، بقصف لطيران #التحالف_الدولي، استهدف مدينة #البوكمال بريف #دير_الزور الشرقي.

وأوضح فيصل السيد (أحد سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل، أن طيران التحالف الدولي “استهدف ليل أمس، بأكثر من خمس غارات منازل المدنيين وسط المدينة، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين بينهم امرأة وجرح أكثر من 13 آخرين، إضافة لأضرار مادية”.

وأضاف المصدر أن القصف “طال أيضاً بلدة السكرية الواقعة بمدخل المدينة، ما أدى لوقوع عدة إصابات بصفوف المدنيين إضافة لأضرار بالممتلكات”، على حد قوله.

وشهدت غالبية أحياء المدينة حركة نزوح كبيرة باتجاه الأرياف المجاورة بسبب اشتداد وتيرة القصف الذي استمر لأربع ساعات متتالية، بحسب المصدر ذاته.

وفي السياق، استهدف الطيران ذاته، مزارع النخيل بقرية الجلاء التابعة لمدينة البوكمال، بثلاث غارات استخدم خلالها القنابل المضيئة، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط.

وفي سياق مختلف، قام التنظيم بإبلاغ ذوي أربعة معتقلين لديه من قرية سويدان جزيرة أنه “تم قصاصهم” بحجة “محاربة التنظيم في بداية دخوله”، علماً أنه اعتقلهم منذ قرابة عام ونصف ولا تتجاوز أعمارهم 17 عاماً.

وتتعرض قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي لتصعيد مستمر من قبل طيران التحالف الدولي، في الوقت الذي يضيق به تنظيم #داعش الخناق عليهم من خلال الحصار الذي يفرضه عليهم وعدم السماح لهم بالخروج من المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.