تسليم جثث وأسرى.. وحافلات إلى إدلب: بدء تنفيذ اتفاق القلمون برعاية الأمن العام اللبناني

تسليم جثث وأسرى.. وحافلات إلى إدلب: بدء تنفيذ اتفاق القلمون برعاية الأمن العام اللبناني

سليمان مطر – ريف دمشق

بدأت أمس عملية تنفيذ الاتفاق الذي تم عقده بين #حزب_الله اللبناني و #هيئة_تحرير_الشام في منطقة #القلمون، حيث نفذ الطرفان عدة بنود من الاتفاق بانتظار إكمال تنفيذ ما تبقى في الفترة القريبة المقبلة.

 

وذكرت مصادر إعلامية مطلعة أنّ #حزب_الله اللبناني “قام بتسليم إمرأة وطفلها كانا معتقلين في السجون اللبنانية، وجثث ثمانية قتلى من الهيئة، مقابل تسليم هيئة تحرير الشام جثث خمسة مقاتلي من عناصر الحزب، فيما وصلت صباح اليوم حافلات ستقل عدداً من مقاتلي الهيئة وأسرهم باتجاه محافظة #إدلب شمال سوريا،  وقد أشرف الأمن العام اللبناني على سير العملية كطرف ضامن”.

ويتضمن الاتفاق بين الطرفين السماح لمن يرغب بالخروج من المخيمات الموجودة في منطقة #عرسال إلى محافظة إدلب أو مدينة #الرحيبة في القلمون الشرقي، وقد تم تسجيل آلاف الأسماء خلال الأيام الماضية، بانتظار تأمين الحافلات وتهيئة كافة ما يتعلق بخروجهم .

تجدر الإشارة إلى أنّ حزب الله اللبناني بدأ معركة جرود #القلمون خلال الشهر الحالي بدعم جوي وناري من قوات النظام، وسيطر على مساحات واسعة بعد اشتباكات عنيفة مع هيئة تحرير الشام التي لم تتمكن من الحفاظ على نقاط سيطرتها، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.