حمص: جرحى بقصف على الحولة.. والنظام على بعد ستة كيلو مترات من السخنة

حمص: جرحى بقصف على الحولة.. والنظام على بعد ستة كيلو مترات من السخنة

هاني خليفة – حماة

جرح خمسة مدنيين معظمهم أطفال، ظهر اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي التبع لقوات النظام بعدة غارات، مدينة #تلدو في منطقة #الحولة (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي).

وقال الناشط الإعلامي سليمان الأحمد لموقع الحل، إن “فرق الدفاع المدني أسعفت الجرحى إلى أقرب نقطة طبية بالمنطقة، كما أزالت الركام الذي خلفه القصف من الطرقات، لافتا إلى أن القصف الجوي تبعه استهداف بقذائف المدفعية، ما أدى إلى انتشار خوف بين صفوف الأهالي والتزامهم المنازل، خشية تكثيف القصف وسقوط المزيد من الضحايا في صفوفهم”.

وأوضح الناشط أن قوات النظام تستهدف منطقة الحولة بين الحين والآخر بغارات جوية أو قذائف مدفعية، على الرغم من شموليتها بمناطق #تخفيف_التصعيد في، معتبرا ذلك خرقا واضحا للاتفاق.

وفي ريف #حمص الشرقي، تستمر المواجهات في محيط مدينة #السخنة بين قوات النظام والمليشيات المساندة لها من جهة وتنظيم الدولة الإسلامية #داعش من جهة أخرى، وذلك لليوم الثالث على التوالي، تحت غطاء جوي روسي، في محاولة من النظام انتزاع المدينة من التنظيم والتي تعد أكبر وآخر معاقله في ريف #حمص الشرقي، إذ بات النظام يبعد ستة كيلو مترات جنوب وجنوب غربي #السخنة، في سعي منه لفتح طريق باتجاه مناطق سيطرة التنظيم بمحافظة #دير_الزور، حسب الأحمد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.