جوان علي – القامشلي

أعفت الهيئة القيادية لـ #تيار_المستقبل الكُردي في #سوريا أمس، #سيامند_حاجو من مهامه كرئيس للتيار، مرجعة ذلك إلى ” تصريحاته اللامسؤولة بحق الرئيس مسعود البارزاني وعدم التزامه بقرارات المجلس الوطني الكُردي” وفق ما ورد.

جاء ذلك في بيان نشره الموقع الرسمي لتيار المستقبل الكردي ورد فيه ” قرّرت الهيئة القيادية لتيار المستقبل الكُردي في سوريا في اجتماع استثنائي إعفاء السيد سيامند حاجو من مهامه كرئيس للتيار، وذلك بسبب تصريحاته اللامسؤولة بحق الرئيس مسعود البارزاني وعدم التزامه بقرارات المجلس الوطني الكُردي وبرنامجه السياسي والتصرف بعقلية فردية استئثاريه”.

واتهم البيان رئيس التيار “بالسعي إلى خلق التكتلات داخل منظمة أوربا ومنظمة كُردستان العراق، كان أخرها عقد مؤتمر غير شرعي لمنظمة كُردستان العراق دون علم الهيئة القيادية”، مؤكدا على “إلغاء نتائج المؤتمر وتجميد نشاط سيامند حاجو حتى المؤتمر القادم”، وفق البيان.

يذكر أن منظمة أوربا لتيار المستقبل كانت قد “رفعت قبل أيام صفة العضوية عن القيادي عبد السلام عثمان وذلك لأسبابٍ تنظيمية”.

يشار إلى ان تيار المستقبل شهد حالة انشقاق في نهاية العام 2014 نجم عنه طرفان سياسيان يحملان نفس الاسم، حيث يعمل الطرفان معا ضمن المجلس الوطني الكردي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.