الحل السوري – خاص

أحصت حملة نشطاء في مدينة #الرقة، مقتل أكثر من 480 مدنياً نتيجة المعارك والقصف والألغام والإعدامات خلال شهر تموز (يوليو) الماضي، بينهم 189 سقطوا نتيجة غارات #التحالف_الدولي (بقيادة #أمريكا).

 

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، لموقع الحل، إن “189 قتلوا بغارات #التحالف و126 بغارات #روسيا، و10 على يد #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد)، و111 بقصف مصدره مناطق قسد والتحالف، و4 أعدمهم #داعش و3 قتلوا بقصفه، إضافة إلى 29 قتلوا بألغام زرعها بمناطق انسحب منها، و1 برصاص الجيش التركي”.

ووثق القائمون على الحملة وفق الصالح “وقوع 26 عملية انتحارية خلال الشهر الفائت فقط، نفذها تنظيم داعش في مواقع خسرها خلال المعارك لصالح قسد، التي تقود حملة غضب الفرات للسيطرة على مدينة الرقة منذ 6 حزيران (يونيو) الماضي”.

وتعرضت مدينة الرقة أمس إلى قصف جوي ومدفعي من قبل التحالف الدولي “بالفوسفور الأبيض”، استهدف المشفى الوطني وأحياء أخرى من المدينة، بحسب المصدر ذاته.

وفرضت القوات الهاجمة نفوذها منذ بداية الحملة على حوالي 50% من مدينة #الرقة، لكن التقدم بدأ بالتباطؤ “نتيجة الدخول إلى مناطق ذات كثافة سكانية أعلى” وفق مسؤولين أكراد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.