https://soundcloud.com/7al/03082017a/s-4UNdr
حصاد السابعة الإخباري 03-08-2017

استهدف الطيران الحربي الروسي خاناً تقطنه العائلات النازحة في ريف دير الزور، ما أدى لمقتل سبعة عشر مدنياً، وجرح أكثر من ثلاثين آخرين، معظمهم من النساء والأطفال، ودمار الخان بشكل كامل. وتم نقل الجرحى بصعوبة كبيرة إلى مشافي الميادين بسبب تعرض الطرقات للقصف أيضاً، بحسب ناشطين.

وفي الرقة، أحصى نشطاء من المدينة، مقتل أكثر من أربعمئة وثمانين مدنياً، خلال الشهر الماضي فقط، وذلك نتيجة المعارك والقصف والألغام والإعدامات. مضيفين أن حوالي “مئة وتسعين مدنياً قتلوا نتيجة غارات التحالف الدولي”.

أما في الغوطة الشرقية، تبادل فصيلا فيلق الرحمن وحركة أحرار الشام الاتهامات، عبر بيانات لاذعة اللهجة، إثر انشقاق عدد من عناصر الأحرار وانضمامهم إلى الفيلق. واتهمت الحركة الفيلق بـ”إغراء جنودها للانشقاق”. فيما رد الفيلق باتهام الحركة بـ”التقاعس وادعاء البطولات والانشغال بتجارة المحروقات”، حسب وصفه.

وفي سياق آخر، أعلن قيادي معارض أنه “سيتم فتح معبر نصيب الحدودي مع الأردن، بداية شهر تشرين الأول المقبل”. وأوضح القيادي أن المعبر “سيكون تحت إشراف الجيش الحر، فيما سيتم ترحيل النظام وميلشياته من درعا”. مضيفاً أن هناك “اتفاقاً آخر لترحيل النصرة إلى إدلب”، حسب قوله.

دولياً، حذرت الولايات المتحدة فصائل المعارضة في إدلب، من أنها لن تستطيع إقناع الأطراف الدولية بعدم اتخاذ إجراءات عسكرية “في حال تحققت هيمنة فتح الشام على المحافظة”. مضيفة أن “الجولاني يضع مستقبل الشمال السوري في خطر كبير، ويتحمل العواقب الوخيمة”، حسب ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وثلاث وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.