مجلس الرقة المدني: جاهزون لإدارة الرقة.. والتحالف سيقدم لنا المساعدات حتى بعد انتهاء المعارك

مجلس الرقة المدني: جاهزون لإدارة الرقة.. والتحالف سيقدم لنا المساعدات حتى بعد انتهاء المعارك

جوان علي – القامشلي

أكدت مصادر من المجلس المدني للرقة أن “التحالف الدولي قدم مساعدات غذائية كبيرة جدا، بالإضافة إلى المساعدات الطبية ، ووعود لتقديم معدات هندسية لإزالة الأنقاض وإعادة بناء البنية التحتية للمدينة” مشيرا إلى “جاهزية المجلس من حيث الكوادر لإدارة الرقة بعد انتهاء المعارك” .

عبدالله العريان (نائب رئيس المجلس المدني للرقة) قال في حديث للحل إن” #التحالف الدولي وبعد عقد لقاءات مع مسؤولين منه قدم مساعدات غذائية كبيرة جدا إضافة إلى مساعدات طبية، لكن المساعدات الأهم التي وعدنا بها هي المعدات الهندسية التي تستخدم بإزالة الأنقاض وإعادة بناء البنية التحتية للمدينة، لكون المدينة أقل ما يقال عنها أنها مدينة منكوبة، وقد وعدونا بـ56 ةاية هندسية ما بين جرافة وشاحنات ومداحل وروافع بسيطة وثقيلة”.

ولفت العريان إلى أن “عدد من المنظمات الدولية تكفلت بإصلاح وترميم قنوات الري في ريف المدينة والجسور سواء التنظيمية ضمن شبكة الري أو جسور العبور”.

وأوضح أن ” كوادر المجلس المدني جاهزة لإدارة المدينة وهي بحالة استنفار دائم وفي حالة تدريب مستمرة وأغلب كوادر المجلس هم من حملة الشهادات من حقوقيين وصيادلة وأطباء ومهندسين ومعلمين، والسعي دائم استقطاب الكفاءات لإدارة المدينة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.