درويش: شائعات تسليم منبج للنظام “لعبة”.. وسنلاحق من عقد مصالحات باسم المدينة

درويش: شائعات تسليم منبج للنظام “لعبة”.. وسنلاحق من عقد مصالحات باسم المدينة

جوان علي – القامشلي

فنّد #مجلس_منبج_العسكري أمس، ما وصفه بـ “شائعات تسليم مدينة منبج إلى النظام السوري”، مشيراً إلى أن التقارير التي تروج لهذا الأمر “هي مجرد لعبة من النظام وإعلامه”، وفق وصفه.

وأكد شرفان درويش (المتحدث باسم مجلس منبج العسكري) في توضيح أصدره أمس أن “كل شائعات تسليم مدينة منبج للنظام هي كذب، ولا وجود لأية مؤسسات له داخل المدينة، كما أن المجلس العسكري لمنبج وريفها‏ و الادارة المدنية الديمقراطية في منبج هم الجهة الوحيدة المخولة للحديث باسم منبج وتمثيلها” وفق قوله.

وأشار درويش إلى “قيام عدد من الأشخاص بعقد ما قيل إنها مصالحات مع النظام السوري على أنهم يمثلون بعض الفعاليات المدنية والعشائرية في منبج”، واصفاً التقارير التي عرضها إعلام النظام بـ “اللعبة التي يمارسها النظام والتي تترافق مع حملات ترويج إعلامية ضخمة يمارسها اعلامه وإعلام معارضته بأن منبج ستسلم للنظام” بحسب تعبيره.

وتوعد درويش بـ “ملاحقة أي مجموعات أو أفراد ينتحلون صفة التمثيل باسم الأهالي في منبج وإحالتهم إلى القضاء، واتخاذ ما يلزم من اجراءات قانونية بحقهم إن تواجدوا على أرض المدينة، أو فكروا بالعودة إليها”.

وكان نائب وزير خارجية النظام قد قال في تصريح لوكالة رويترز أمس: “نعتقد أن المواطنين السوريين في شمال سوريا لن يعرضوا الوضع للخطر في البلاد، أو يتحركوا باتجاه أي شكل من أشكال تقسيم سوريا، ومن سيتحركون في تلك الاتجاهات يعرفون الثمن الذي سيدفعونه”، على حد قوله.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.