هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي التابع لقوات النظام، اليوم، بعدة غارات بالصواريخ الفراغية والموجهة، منطقة #الحولة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، ما أدى إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

وقال الناشط الإعلامي إياد الحسين لموقع الحل، إن “الطيران استهدف المنطقة بحوالي عشر غارات، أسفرت عن مقتل مدني وإصابة أكثر من عشرة آخرين بجروح متفاوتة نقلتهم فرق #الدفاع_المدني إلى أقرب نقطة طبية بالمنطقة حالة بعضهم حرجة، كما أدى القصف إلى دمار عدة منازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات”.

وأوضح الناشط أن “حالة خوف كبيرة انتشرت بين صفوف الأهالي بعد أن كانوا متأملين بتخفيف التصعيد بعد الاجتماع بين ممثلين عن فصائل المعارضة والفعاليات المدنية من جهة والقوات الروسية من جهة أخرى قرب معبر قرية #الدار_الكبيرة الذي تتمركز قربه القوات الروسية والذين يقدر عددهم بحوالي 40 عنصرا، معتبرا ذلك خرقا واضحا للاتفاق والاجتماع”.

يشار إلى أن مناطق ريف حمص الشمالي يقطنها أكثر من 350 ألف نسمة يفتقدون لأبسط مقومات الحياة، والحصار الخانق عليهم منذ حوالي خمس سنوات جعلهم يعتمدون على المساعدات الإنسانية الأممية التي تقدم لهم بين الحين والآخر ولا تكفي جميع السكان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.