محمد عمر – درعا

كشفت مصادر خاصة لموقع الحل، إن النظام السوري شكلّ لجنة من طرفه بهدف “تقييم الأضرار وإصلاحها في جمرك #نصيب الحدودي مع #الأردن”.

وقال الناشط محمد النصيرات لموقع الحل، إن النظام السوري “شكل لجنة من عدة أشخاص بالإضافة لمدير الجمرك ومدير المنطقة الحرة، حيث من المتوقع أن تقوم هذه اللجنة خلال الأيام المُقبلة بزيارة جمرك نصيب، بهدف دراسة وتقييم الأضرار داخل الجمرك والمنطقة الحرة، والعمل على إصلاحها بأقرب وقت ممكن، وذلك بهدف إعادة تشغيل الجمرك”.

وأضاف المصدر أن عملية إصلاح الأضرار في الجمرك “قد تستغرق شهراً ونصف تقريباً، حيث من المقرر أن يتم إعادة تشغيل الجمرك في بداية شهر تشرين الأول”.

وسيتولى الجيش الحر حماية جمرك نصيب الحدودي والقوافل والشاحنات الداخلة والخارجة من الجمرك، في حين سيتولى إدارة الجمرك موظفين يتم تعينهم من قبل النظام السوري، بالإضافة لوجود مراقبين روس داخل الجمرك.

ويأتي ذلك على خلفية الاتفاق الأمريكي الروسي الأردني الذي تم توقيعه في العاصمة الأردنية عمان في التاسع من شهر تموز الماضي، ونص الاتفاق على وقف شامل لإطلاق النار في المنطقة الجنوبية من سوريا، وإعادة فتح وتشغيل جمرك نصيب الحدودي مع الأردن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة