بغداد 7°C
دمشق 5°C
السبت 16 يناير 2021
بمشاركة 24 فريقا.. أول دوري رياضي رسمي في ريفي حمص وحماة - الحل نت

بمشاركة 24 فريقا.. أول دوري رياضي رسمي في ريفي حمص وحماة


هاني خليفة – حماة

يستمر الدوري التصنيفي لكرة القدم في ريفي #حمص الشمالي و #حماة الجنوبي المتجاورين، بمشاركة 24 فريقا من مدن وبلدات وقرى المنطقتين، إذ يعد أول دوري رسمي يقام بمناطق سيطرة المعارضة بالمنطقة، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

وقال محمد أبو القاسم، إعلامي نادي #تلدو الرياضي بمنطقة #الحولة، لموقع الحل، إن “الهيئة الفرعية الرياضية بـ #حمص افتتحت مباريات الجولة الأولى من الدوري التصنيفي في ريف حمص يوم الجمعة الماضي على ملاعب ترابية بدائية ساهمت مديرية #الدفاع_المدني في ريف #حمص بتأسيسها”.

وأوضح الناشط أن ” ثلاث مباريات جرت، جمعت الأولى نادي تلذهب مع جاره #طلف، وانتهت بتعادل إيجابي بهدفين، مؤكدا أن الجمهور زاد عن ألف متفرج رغم تدهور الوضع الأمني في منطقة الحولة، في حين كانت المباراة الثانية بين ناديي تلدو و هبوب الريح، انتهت بفوز الأول بـ 12 هدفا مقابل لا شيء، بينما انتهت المباراة الثالثة بين #المكرمية و #الدار_الكبيرة بفوز الأول بهدف مقابل لا شيء”.

وأكد أبو القاسم أن “عدة صعوبات تواجه معظم النوادي في ريف حمص الشمالي، أهمها تأمين الدعم المادي لتغطية نفقات التنقل وزي اللاعبين، خاصة وأن أي مشاركة بأي فعالية تشترط أن يمتلك النادي لباسا أساسيا وآخر احتياطي، بحسب المصدر، الذي بين أن الأنشطة الرياضية تزيد من اللياقة البدنية لدى الشباب، والمحبة بين المحاصرين في مناطق ريفي حمص الشمالي و حماة الجنوبي منذ ما يقارب أربع سنوات”.

يشار إلى أن #الرياضة تعد أحد أهم الأمور التي تفرّج عن الشباب بالمنطقة وتفريغ الطاقة لديهم، نتيجة الحصار المفروض عليهم، إذ يتواجد في مناطق ريفي #حمص الشمالي و #حماة الجنوبي أكثر من 360 ألف نسمة، يفتقدون لأبسط مقومات الحياة ويعتمدون على المساعدات بشكل أساسي.


التعليقات