بغداد 12°C
دمشق 11°C
السبت 28 نوفمبر 2020

المعارضة تسقط طائرة للنظام في السويداء.. وتأسر الطيار


أعلن فصيل سوري معارض إسقاط طائرة ميغ روسية الصنع تابعة للنظام قرب #السويداء، في موقع قريب من الحدود الأردنية، وأسر قائد الطائرة، الذي يخضع حالياً للتحقيق، وفق المصدر.

وقال الناطق باسم #جيش_أسود_الشرقية (#سعد_الحاج) بتصريح نقلته رويترز: “تم إسقاط الطائرة في منطقة #وادي_محمود في ريف السويداء الشرقي، وتم إسقاط الطائرة بمضادات أرضية.. الحطام سقط بالمنطقة والطيار نزل بالمنطقة ومسكوه. الطيار مأسور وبحققوا معه”، بحسب قوله.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان سقوط الطائرة وأسر الطيار، وقال إن الحادثة تزامنت مع “استمرار الاشتباكات بين أسود الشرقية وأحمد العبدو من جهة، والنظام السوري والعناصر الموالية له من جهة أخرى في بادية السويداء الشرقية”.

وأشار المرصد إلى أن المنطقة “تتعرض إلى قصف جوي وصاروخي يستهدف محاور القتال، مع سقوط المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين”.

وكان الجيش النظامي بدعم إيراني قد بسط سيطرته منذ أيام على كامل نقاط التفتيش في السويداء مع الحدود الأردنية، بهجوم كبير جرى مع قيام #جيش_العشائر بالانسحاب من مواقعه.

ووصلت أمريكا وروسيا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب سوريا، لا يشمل منطقة السويداء، التي تشهد منذ أسابيع تصعيداً عسكرياً غير مسبوق.


التعليقات