المعارضة تعلن مقتل “عشرات” العناصر لقوات النظام بكمين على أطراف جوبر

المعارضة تعلن مقتل “عشرات” العناصر لقوات النظام بكمين على أطراف جوبر

سليمان مطر – ريف دمشق

قالت فصائل المعارضة اليوم، إنها “نصبت كميناً لقوات النظام في محيط حي #جوبر شرق #دمشق، أدى لمقتل وإصابة العشرات من عناصرها، تزامناً مع استمرار الحملة العسكرية التي تنفذها الأخيرة على الحي منذ أكثر من شهر”.

وذكر المتحدث الرسمي لفيلق الرحمن وائل علوان في تصريحات إعلامية أنّ “قوات النظام حاولت التوغل عبر محور المناشر، واستطاعت فعلياً حفر سلسلة من الخنادق فيه، ما استدعى تدخل المعارضة عبر عملية تسلل وزرع ألغام في بناء تتحصن فيه قوات النظام، قبل بدء اشتباكات عنيفة اضطرت على إثرها قوات النظام لاستدعاء تعزيزات جديدة، وعند قدوم التعزيزات تم نسف المبنى بشكل كامل”، حسب وصفه.

وأضاف علوان أنّ “حصيلة القتلى وصلت لعشرين عنصراً وضابطاً، بينما تم تسجيل عشرات الجرحى بين بقية العناصر، وردت قوات النظام على هذه العملية من خلال تصعيد القصف المدفعي والصاروخي على المنطقة، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات بين المدنيين، وأضرار مادية كبيرة في الأبنية السكنية”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام بدأت صباح اليوم محاولة توغل جديدة في الحي الدمشقي، على محاور المتحلق الجنوبي والعباسيين، لم تسفر عن أي تقدم او تغيير بخارطة السيطرة في الحي، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.