لا خبز في مناطق النظام بدير الزور وصندويشة الفلافل بسعر 800 ليرة

لا خبز في مناطق النظام بدير الزور وصندويشة الفلافل بسعر 800 ليرة
حمزة فراتي- موقع الحل
توقفت، صباح أمس، كافة الأفران العاملة في أحياء #دير_الزور الواقعة تحت سيطرة قوات النظام والمحاصرة من قبل تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، عدا فرن الجاز المخصص إنتاجه لقوات النظام وميليشياته.
وقال حارث خليفة (أحد سكان الأحياء المحاصرة) لموقع الحل، إن جميع الافران توقفت عن العمل، بسبب عدم تزويدها بمادة الطحين من قبل قوات النظام بحجة فقدانها وصعوبة إيصالها للمنطقة، عدا فرن الجاز الذي يخصص إنتاجه للأخير والميليشيات الموالية له.
أضاف المصدر، أن بعض المطاعم والبسطات المنتشرة في أحياء الجورة والقصور والتي تعود ملكيتها لبعض الضباط، والتي تقوم بتأمين الخبز بشكل يومي لعملها ببيع ساندويش لفلافل أو مايفيض من حاجتهم من مادة الخبز بأسعار مرتفعة جداً، حيث وصل سعر سندويشة الفلافل إلى 800 ل.س في شارع الوادي، على حد قوله.
وفي السياق، لاتزال المياه مقطوعه منذ أكثر من 8 أشهر حيث لا تأتي إلا ساعات قليلة وفي أيام محدودة، ولا تصل إلى كافة الأحياء، ولاتغطي حاجة الأهالي الذين يعتمدون على مياه الآبار لسد حاجتهم وغالبيتها غير صالحة للشرب، بحسب المصدر.
 
الجدير بالذكر أن الأحياء الواقعة تحت سيطرة النظام بدير الزور تعاني أوضاعاً اقتصادية غايةً في السوء، بسبب حصارها من قبل #داعش للعام الثالث على التوالي من جهة، وتضييق وممارسات الأول عليها من جهة أخرى.
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة