انقطاع دعم النقطة الطبية في طلف يهدد حياة 50 ألف شخص

انقطاع دعم النقطة الطبية في طلف يهدد حياة 50 ألف شخص
هاني خليفة – حماة
 
انقطع الدعم الطبي، مؤخرا، عن المركز الطبي في بلدة #طلف (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الجنوبي)، الأمر الذي يهدد حياة 50 ألف شخص في المنطقة يخدمهم المركز بشكل كامل.
 
وقال ماهر عثمان، إعلامي المركز، لموقع الحل، إن “المركز يقدم خدماته لقرى #السمعليل و #برج_قاعي و #كيسين في ريف #حمص الشمالي المجاور، إضافة إلى #طلف وقرى #مردايا و #حربنفسه و #مزرعة_العرباض، لافتاً إلى أن عدد المراجعين شهرياً للمركز يتراوح بين 3000 و 4000 شخص من مختلف الأقسام والعيادات، مبيناً أن القرى المذكورة يقطنها أكثر من 50 ألف نسمة والدعم انقطع عن المركز منذ حوالي أسبوعين”.
 
وأوضح الناشط أن العمل يسير الآن في المركز بشكل طوعي بحت من قبل الكادر الطبي المتواجد فيه، مشدداً على أن كمية الأدوية والمعدات الموجودة في المركز لا تكفي سوى لعمل شهر كحد أقصى، مناشداً المنظمات الإنسانية والخيرية أن تدعم المركز قبل إغلاقه.
 
يشار إلى أن سكان مناطق سيطرة المعارضة في ريف #حماة الجنوبي وريف #حمص الشمالي المجاور له، يعانون من حصار تفرضه قوات النظام عليهم منذ حوالي خمس سنوات، ما يجعلهم يعتمدون على المساعدات الإنسانية بشكل أساسي ويقدر عددهم بأكثر من 450 ألف نسمة
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.