حماة: قوات النظام تسيطر على عدة نقاط وتحاصر منطقة عقيربات

حماة: قوات النظام تسيطر على عدة نقاط وتحاصر منطقة عقيربات

هاني خليفة – حماة

سيطرت قوات النظام والمليشيات الأجنبية المساندة لها، اليوم، على #بئر_السيد و #بئر_الأعور و#رجم_الهجانة و #جبل_الفاسدة جنوب شرق بلدة #أثريا في ريف #حماة الشرقي، بعد اشتباكات مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي سليم الخالد لموقع الحل، إن “المواجهات التي استمرت لأكثر من سبع ساعات والتي استخدم خلالها الطرفان أسلحة مختلفة، أسفرت عن قتل وجرح أكثر من 30 عنصر من الجانبين، كما تزامنت مع غارات جوية عنيفة من الطيران الروسي على المنطقة”.

وأكد الناشط أنه بسيطرة قوات النظام على تلك المناطق فإنها باتت تحاصر منطقة #عقيربات (مركز مقاتلي تنظيم #داعش بريف حماة الشرقي منذ حوالي أربع سنوات)، إذ يستهدف الطيران الروسي حتى سيارات النازحين من #عقيربات وما حولها، محذرا من “كارثة إنسانية” قد تحل بعشرات الآلاف من السكان.

وطالب الخالد المجتمع الدولي وجميع المنظمات الإنسانية بضرورة التدخل لوقف القصف على المنطقة وإخراج المدنيين الذين يعانون من أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة سواء في ظل #داعش أو في ظل القصف المكثف الحالي عليهم.

يشار إلى أن ناشطين معارضين من ريف #حماة، وثقوا أكثر من 600 غارة شنها الطيران الروسي والتابع لقوات النظام على مناطق سيطرة #داعش بريف #حماة الشرقي، منذ بداية شهر آب الجاري وحتى اليوم، والتي أسفرت معظمها عن سقوط ضحايا ودمار عشرات المنازل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.