فيلق الرحمن يوقع اتفاقية مع روسيا لوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية

فيلق الرحمن يوقع اتفاقية مع روسيا لوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية

ورد مارديني – ريف دمشق

أعلن فصيل فصيل فيلق الرحمن في #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، في بيان له اليوم الجمعة، عن “توقيع اتفاقية وقف لإطلاق النار في المنطقة مع ممثلي الجانب الروسي.

وأفاد البيان أن ‘‘فيلقُ الرَّحمن واجه الحملةَ الشَّرسة على #جوبر والغوطة الشرقية، وفي الوقت ذاتِه كان داعماً لوقفِ إطلاق النَّار و رفع المعاناةِ عن الشَّعب السوري، وأعلن ترحيبه بذلك منذ البداية، وأسفرت مفاوضاته مع ممثلي الجانب الروسي، والتي استمرت لثلاثة أيَّام عن توقيعِ اتفاقِ وقفِ إطلاق النَّار والذي يدخل حيِّز التنفيذ يوم 18-08-2017 في السَّاعة 21:00 بتوقيت دمشق”.

وأردف البيان أن ‘‘ الاتفاق يشملُ فكَّ الحصارِ عن الغوطة الشَّرقية، مع الحفاظِ على مستحقات العملية السياسية وقد تمَّ التَّوقيع يوم الأربعاء الفائت في جنيف بين الفصائل المعارضة في جوبر والغوطة الشَّرقية مُمثَّلاً بفيلق الرحمن وبين ممثِّلي دولة روسيا الاتِّحادية”.

كما لفت البيان أن ‘‘مضمونُ هذا الاتفاقُ سيكون مُعلَناً للجميع في مؤتمرٍ صحفيٍّ موعدُه يوم الإثنين القادم، وسيتحدَّث فيه فيلقُ الرَّحمن عن تفاصيل الاتفاق بشكلٍ كامل’’، مؤكداً أنَّ ‘‘مبادئ الثَّورة وأهدافها هي البوصلة في جميع الجهود السياسية والمواجهة العسكرية، والاستمرار في الثورة حتَّى رؤية سوريَّا حرَّة كريمة’’، وفق وصفه.

يذكر أن ثلاثة مدنيين، بينهم طفل، قتلوا اليوم الجمعة، بقصف قوات النظام لمدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.