الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) طائرة استطلاع روسية شرق المحافظة، بالتزامن مع استمرار المعارك داخل المدينة، بين عناصر التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية (#قسد) المهاجمة.

ويتعرض التنظيم المتشدد في الرقة إلى هجومين، الأول داخل المدينة، حيث باتت عناصره محاصرة بشكل تام من قبل قسد. وفي الريف الشرقي، حيث يقود النظام معركة ضده تشارك فيها عناصر أجنبية، وتدعمها #روسيا جوياً.

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن “داعش أسقط الطائرة الروسية فوق #معدان على جبهة النظام.. وخسر مواقع جديدة داخل المدينة لقسد، بعد أن سيطرت القوات نارياً على دوار الساعة”.

وفي سياق مشابه، ذكر الصالح أن التنظيم “قنص مجموعة من أهالي مدينة الرقة، أثناء محاولتهم الهرب من مناطق القتال الخاضعة لسيطرته، إلى نزلة شحادة (جنوب) الخاضعة لسيطرة قسد”.

ونفذ #التحالف_الدولي غارات جديدة ضمن سلسلة الهجمات المتواصلة على الرقة، ما أدى إلى مقتل عدد من المدنيين، بينهم طفلان، وفق ما وثقه نشطاء.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن اشتباكات دارت أمس في منطقة الروضة (شمال الرقة)، وأخرى في الجنوب، بين قسد وداعش، حيث يحاول التنظيم تنفيذ هجمات معاكسة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.