قسد: أمريكا تريد إنشاء مطار عسكري في مناطقنا.. وستبقى في المنطقة “لعشرات السنين”

قسد: أمريكا تريد إنشاء مطار عسكري في مناطقنا.. وستبقى في المنطقة “لعشرات السنين”

الحل السوري – وكالات

كشف #طلال_سلو (المتحدث باسم #قوات_سوريا_الديمقراطية – #قسد)، عن وجود نية لدى #الولايات_المتحدة في بناء مطار عسكري بمناطق #الإدارة_الذاتية التابعة لفدرالية شمال سوريا، مبيناً أن #أمريكا “ستبقى في المنطقة لعشرات السنين”.

وأعلنت جماعات وأحزاب سياسية يقودها الأكراد بشكل رئيسي، في عام 2016، تأسيس “نظام فدرالي” شمال سوريا، يخضع لحكم ذاتي، يعد #مجلس_سوريا_الديمقراطية (الذراع السياسي لقسد) القائد له.

وقال سلو في مقابلة مع رويترز: “مؤكد أن الأمريكيين لديهم لديهم سياسة استراتيجية لعشرات السنين للأمام.. ومن المؤكد أن هناك اتفاقات بين الطرفين (في إشارة إلى أمريكا والإدارة الذاتية) على المدى البعيد.. عسكرية واقتصادية وسياسية”.

وبيّن المسؤول أن “الأمريكيين لمّحوا لهم بوجود مصالح استراتيجية في المنطقة بعد الانتهاء من داعش.. ولمحوا إلى إمكانية إقامة مطار عسكري.. هي البدايات.. من المؤكد أن الطرف الأمريكي لن يقدم كل هذا الدعم بالمجان ليغادر بعدها المنطقة”، وفق تعبيره.

وأشار سلو إلى أن منطقة شمال سوريا ممكن أن تصبح مستقبلاً “قاعدة جديدة للقوات الأمريكية، بديلة عن القاعدة العسكرية الموجودة لها في #تركيا”، في إشارة إلى إنجيرليك.

وأقامت أمريكا -منذ بدء تدخلها العسكرية بقوة في شمال سوريا بمناطق قسد ودعمهم في قتال داعش- سبع قواعد عسكرية، أكبرها قرب كوباني، وفق مصادر من #وحدات_حماية_الشعب (نواة قسد).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.