تحسن “طفيف” في كهرباء القامشلي وعنفات جديدة إلى العمل

تحسن “طفيف” في كهرباء القامشلي وعنفات جديدة إلى العمل
جوان علي _ القامشلي
 
أكدت هيئة الطاقة في الإدارة الذاتية (الحاكمة للمناطق ذات الأكثرية الكردية في الشمال السوري) لموقع الحل إن “مستوى الكهرباء سيتحسن فور الانتهاء من إصلاح أبراج الكهرباء بين محطة #الحسكة وسد #الطبقة لكنه قد يستغرق عدة أشهر”، مرجعة سبب “التحسن الطفيف في مستوى خدمة الكهرباء في أحياء مدينة القامشلي إلى عودة عنفات محطة السويدية إلى العمل كما السابق”.
وقالت أهين سويد (الرئيسة المشتركة لهيئة الطاقة) في حديث للحل “ما أن تنتهي أعمال الصيانة بين محطة الحسكة وسد الطبقة سيكون هناك تحسن في مستوى التغذية الكهربائية في مقاطعة القامشلي، ولكن أعمال الصيانة قد تستغرق من شهرين إلى ثلاثة، كما أن الأمر سيبقى محصورا بانتهاء الإعمال العسكرية”.
من جانب آخر أرجعت سويد سبب التحسن الطفيف في مستوى خدمة الكهرباء في القامشلي في الأسبوع الأخير، إلى “عودة عنفات محطة السويدية التي تعتمد عليها مناطق من #ديريك حتى #القامشلي، إلى عملها كما السابق خاصة مع انخفاض درجات الحرارة ، وقدرتها على تحمل حمولات إضافية”.
وأضافت سويد “بعد إزالة غالبية الخطوط المستثناة في أحياء القامشلي والتي كانت تمد بالكهرباء على مدار 24 ساعة، أصبح هناك نوع من العدالة في توزيعها على أحياء المدينة” وفق تعبيرها.
يذكر أن مستوى التغذية الكهربائية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة لم يكن يتجاوز ساعة خلال اليوم في معظم أحياء القامشلي، لكنها ارتفعت في الأسبوع الأخير لتصل إلى حوالي 4 ساعات أو أكثر خلال اليوم.
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.