بدعم أمريكي.. وبمشاركة الحشد الشعبي: العراق يبدأ معركة تلعفر على حدود سوريا

بدعم أمريكي.. وبمشاركة الحشد الشعبي: العراق يبدأ معركة تلعفر على حدود سوريا

الحل السوري – وكالات

أعلن رئيس الوزراء العراقي (#حيدر_العبادي)، أمس الأحد، بدء معركة السيطرة على مدينة #تلعفر العراقية، على حدود سوريا، وخيّر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) الذي يسيطر على المدينة بخطاب تلفزيوني بين “الاستسلام أو القتل”، وفق تعبيره.

وفصلت القوات العراقية و #البيشمركة الكردية و #الحشد_الشعبي (تجمع فصائل شيعية يتبع للحكومة) مدينة تلعفر منذ شهرين عن بقية مناطق التنظيم، وهي حالياً محاصرة من قبل القوات الثلاث.

ونقلت رويترز عن القيادي في #الجيش_العراقي (العقيد كريم اللامي) قوله إن “المعلومات الاستخبارية المتوفرة تبين بوضوح أن غالبية المقاتلين المتبقين هم عرب وأجانب الجنسية مع عوائلهم، وهذا يعني أنهم سيقاتلون حتى آخر نفس”، وفق قوله.

وأكدت قوات الحشد الشعبي -التي تحصل على دعم مباشر من #إيران- مشاركتها في القتال. وبيّن قائد القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط (جيفري هاريجان) أنه “يتوقع استمرار الدعم الجوي الأمريكي للقوات العراقية مع بدء العراقيين تقدمهم بعد أسبوعين تقريباً”.

وذكرت وكالة أعماق التابعة لداعش أن مقاتلي التنظيم “استهدفوا بنجاح سيارات تابعة للحشد الشعبي في شرق وغرب تلعفر”، وفق المصدر.

وكان يعيش في مدينة تلعفر حوالي 200 ألف شخص قبل الحرب. ويسيطر عليها حالياً وفق مصادر رسمية عراقية حوالي ألفا مقاتل من التنظيم المتشدد.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية