حمص: قوات النظام تتقدم سريعا قرب السخنة وتسيطر على تلال استراتيجية

حمص: قوات النظام تتقدم سريعا قرب السخنة وتسيطر على تلال استراتيجية

هاني خليفة – حماة

سيطرت قوات النظام، عصر اليوم، على عدد من المرتفعات شمال شرق مدينة #السخنة(الخاضعة لسيطرتها في ريف #حمص الشرقي)، بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية #داعش وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي سليمان الأحمد لموقع الحل، إن “قوات النظام سيطرت على سبعة تلال ونقاط استراتيجية في المنطقة بعمق عشرة كيلو مترات، مؤكدا أن قوات النظام تتقدم بشكل سريع في المنطقة نتيجة القصف الجوي الروسي والتابع لقوات النظام على مواقع التنظيم”.

وأضاف الناشط أن الطيران استهدف قرى #رسم_الصوانة و #رسم_البارود و #قصر_الحير_الشرقي (الخاضعة لسيطرة تنظيم #داعش في ريف #حمص الشرقي)، من دون معرفة الخسائر داخل المناطق المستهدفة حتى اللحظة.

وكانت قوات النظام بسطت سيطرتها، أمس، على #تل_السيرياتل المطل على بلدة #طيبة (آخر معاقل تنظيم #داعش على طريق #السخنة)، حسب الأحمد الذي أكد أنه في حال سيطر النظام على البلدة فإن ذلك يؤدي إلى “لقاء قواته المتقدمة من ريف #الرقة الجنوبي و الأخرى المتواجدة في #السخنة”.

يشار إلى أن قوات النظام وتحت غطاء جوي روسي تشن حملة عسكرية منذ حوالي ثلاثة أشهر على مناطق #داعش في ريف #حمص الشرقي من أجل طرد التنظيم منها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.