سليمان مطر – ريف دمشق

أعلن فصيل فيلق الرحمن التابع للمعارضة خلال مؤتمر صحفي، اليوم، عن نتائج مفاوضات بينه وبين #روسيا في مدينة#جنيف السويسرية، تناولت الواقع الميداني في منطقة #الغوطة_الشرقية في #ريف_دمشق وحي #جوبر شرق العاصمة.

وأعلن الفيلق في مؤتمره الصحفي الذي عقده قياديون فيه أنّ “مفاوضات بينه وبين مندوبين روس، تمت في مدينة جنيف السويسرية قبل أيام عبر وسيط سوري، وهو رجل الأعمال خالد المحاميد العضو في منصة القاهرة حالياً، ولجنة التفاوض سابقاً”.

وقد بدأ المؤتمر بحديث القياديين عن ما اعتبروه “صمودا  حققوه في المنطقة بوجه قوات النظام خلال الفترة الأخيرة”، حسب وصفهم.

وبعد انتهاء المؤتمر تم نشر بنود الاتفاق الذي تم توقيعه بين الطرفين عبر وسائل الفيلق الإعلامية، حيث يتعلق بـ “وقف إطلاق النار والأعمال العدائية بين الفيلق وقوات النظام بشكل كامل في منطقة الغوطة الشرقية وحي جوبر الدمشقي، وفتح معابر إنسانية عبر نقاط يسيطر عليها الفيلق في منطقتي #عين_ترما و #حرستا، والسماح بإدخال المواد الأساسية والطبية ومواد البناء لإعادة الإعمار، ونقل الجرحى من المنطقة لتلقي العلاج في مشافٍ روسية وسورية بضمانات روسية كاملة”.

فيما جاء في البنود المعلنة تأكيد على “موقف فيلق الرحمن من تنظيم هيئة تحرير الشام (النصرة سابقاً) وتنظيم داعش، حيث سيسعى لإخراج عناصر الأولى من مناطقه بشكل كامل، أو العمل على إخراجهم إلى الشمال السوري بضمانات روسية أيضا”.

وأكدّ قياديون في الفيلق أنهم “وبصمودهم طيلة الفترة الأخيرة أجبروا روسيا على الاعتراف بهم كجيش سوري حر، بعد أنّ رفضت ذلك مراراً”، حسب بيانهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.