حماة: الطيران الروسي يقصف حافلة نازحين.. وداعش يفشل محاولة تقدم للنظام

حماة: الطيران الروسي يقصف حافلة نازحين.. وداعش يفشل محاولة تقدم للنظام

هاني خليفة – حماة

قتل خمسة مدنيين على الأقل وجرح آخرون، مساء أمس، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي حافلة تقل نازحين بين قرى ناحية #عقيربات (الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش في ريف #حمص الشرقي).

وقال الناشط الإعلامي لؤي الخالد لموقع الحل، إن “الطيران يستهدف أي تحرك للمدنيين والتنظيم في ناحية #عقيربات وما حولها، مؤكدا أن الحصار على المنطقة بات برا وجوّا، لافتا إلى أن الطيران يمنع حوالي 1500 مدني من النزوح إلى مناطق أكثر أمنا”.

إلى ذلك، “أحبط مقاتلو التنظيم محاولة تقدم لقوات النظام باتجاه قريتي #طهماز و #حسو_العلباوي في ريف#حماة الشرقي، حيث أسفرت المواجهات عن تدمير دبابتين ومدفع رشاش عيار 23 ملم لقوات النظام”.

في حين شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام ما يزيد عن مئة غارة على #عقيربات وما حولها، أسفرت عن سقوط ضحايا ودمار عشرات المنازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات.

يشار إلى أن ناشطين معارضين من ريف #حماة، وثقوا أكثر من “ألف” غارة شنها الطيران الروسي والتابع لقوات النظام على مناطق سيطرة #داعش بريف #حماة الشرقي، منذ بداية شهر آب الجاري وحتى اليوم، والتي أسفرت معظمها عن سقوط ضحايا ودمار عشرات المنازل، وذلك ضمن الحملة العسكرية التي يشنها النظام منذ حوالي ثلاثة أشهر لانتزاع المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.