https://soundcloud.com/7al/23082017a/s-ZF1Ah
حصاد السابعة الإخباري 23-08-2017

أفادت مصادر إعلامية بأن غارات التحالف الدولي على مدينة الرقة أمس، أدت لمقتل “أكثر من خمسين مدنياً، بينهم أربعون شخصاً قُتلوا بضربة واحدة استهدفت بناءً سكنياً، بالإضافة لسقوط عشرات الجرحى”. وأضاف المصدر أن غارات التحالف في الأسبوع الماضي فقط “أدت إلى مقتل مئة وسبعين مدنياً في الرقة”.

وفي سياق متصل، أعلنت حملة غضب الفرات، التي تقودها قوات سوريا الديمقراطية، سيطرتها الكاملة على حي الرشيد في مدينة الرقة. مضيفة أنها “قتلت أكثر من أربعين عنصراً من تنظيم الدولة الإسلامية، خلال المعارك الدائرة في المدينة”، بحسب قولها.

أما في دير الزور، استهدف الطيران الحربي الروسي “منازل المدنيين في قرية الشميطية، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم امرأة وطفل، وجرح أكثر من سبعة عشر شخصاً”. وطال القصف الروسي أيضاً قرية الخريطة بريف المدينة، ما تسبب بمقتل مدني وإصابة أربعة آخرين.

دولياً، قالت وزارة الدفاع الأمريكية، تعليقاً على مقتل عشرات المدنيين بغارات التحالف في الرقة، إن التحالف “يحترم الحياة الإنسانية”، بحسب تعبيرها. لافتة إلى أن التحالف “يساعد قوات الشركاء لتحرير أراضيها.. وأن هدفه دائماً هو عدم وقوع أي خسائر بشرية بين المدنيين”، على حد قول البيان.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وعشرين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه خمسمئة وثماني عشرة ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.