مقتل 50 مدنياً بضربات التحالف في الرقة.. وواشنطن تؤكد “احترامها الحياة الإنسانية”

مقتل 50 مدنياً بضربات التحالف في الرقة.. وواشنطن تؤكد “احترامها الحياة الإنسانية”

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل، بأن أكثر من 50 مدنياً قتلوا، أمس، بضربات #التحالف_الدولي (بقيادة #أمريكا) على المدينة، مع تصاعد حدة العمليات الجوية ضد من تبقى من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بشكل كبير.

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن “أكثر من 50 شهيداً قضوا و50 جريحاً أصيبوا بقصف التحالف على الرقة، بينهم 40 شخصاً قتلوا في ضربة واحدة استهدفت بناءً سكنياً مقابل حديقة الملاهي”.

ويسيطر داعش على أقل من نصف مدينة الرقة، مع تقدم قوات سوريا الديمقراطية (المدعومة من التحالف) بشكل متسارع، وفرض نفوذها على مواقع جديدة بشكل شبه يومي.

ونشرت الحملة صوراً تظهر دماراً كبيراً في مناطق مختلفة بمدينة الرقة، من بينها منطقة الجامع القديم (شرق) وشارع القوتلي (وسط) والملاهي.

وذكرت الحملة أن التحالف الدولي “نفذ 108 غارات جوية في الرقة خلال الـ 72 ساعة الماضية”. ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان من جانبه “مقتل 170 مدنياً خلال الأسبوع الماضي فقط”، في زيادة كبيرة بالخسائر البشرية في إطار حملة الرقة التي يقودها التحالف.

وبثت وكالة أعماق التابعة للتنظيم صور جثث معظمها لأطفال، قالت إنه “جرى تصويرها في الرقة يوم الاثنين، لضحايا قصف التحالف”.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان أرسلته لرويترز، إن التحالف “يحترم الحياة الإنسانية ويساعد قوات الشركاء في جهودها لتحرير أراضيها من تنظيم الدولة الإسلامية، في الوقت الذي تحمي فيه المدنيين. هدفنا دائماً هو عدم وقوع أي خسائر بشرية بين المدنيين”، على حد وصف البيان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.