حمص: الطيران يقصف كفرلاها وفصائل المعارضة ترد بقصف مريمين

حمص: الطيران يقصف كفرلاها وفصائل المعارضة ترد بقصف مريمين

هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي التابع لقوات النظام، ظهر اليوم، بغارتين بالصواريخ الموجهة مدينة #كفرلاها (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، أسفرتا عن دمار منزلين وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي خالد الصالح لموقع الحل، إن “القصف الجوي تبعه استهداف بقذائف المدفعية للمدينة، ما أدى إلى انتشار خوف كبير بين صفوف الأهالي، إذ التزم معظمهم الملاجئ والمنازل خشية استمرار القصف وسقوط ضحايا في صفوفهم”.

من جانبها، ردت فصائل المعارضة على القصف باستهداف تجمعات قوات النظام في قرية #مريمين بعدة قذائف هاون، أسفرت عن مقتل عقيد طيار ومدنية من القرية، إضافة إلى جرح خمسة مدنيين، حسب الصالح، الذي اعتبر قصف النظام للمنطقة خرقا واضحا للاتفاق بين ممثلي ريف #حمص الشمالي والوفد الروسي.

وكان أربعة مدنيين قتلوا وأصيب 11 آخرين، قبل يومين، جراء استهداف الطيران الحربي التابع لقوات النظام بأربع غارات يالصواريخ الموجهة مدينتي تلدو وتلدهب في منطقة #الحولة، فضلا عن دمار ثلاثة منازل.

يذكر أن ريف #حمص الشمالي يدخل كاملا ضمن اتفاق خفض التصعيد المبرم مؤخرا في العاصمة المصرية #القاهرة، والذي جُدّد في الآونة الأخيرة باجتماع بين فصائل المعارضة والقوات الروسية في معبر قرية#الدار_الكبير.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.