ديرالزور: مقتل عناصر لداعش بغارات التحالف.. والتنظيم يعتقل 24 مدنياً لمحاولتهم الفرار

ديرالزور: مقتل عناصر لداعش بغارات التحالف.. والتنظيم يعتقل 24 مدنياً لمحاولتهم الفرار

حمزة فراتي – موقع الحل

اعتقل تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، 24 شخصاً في ريف #دير_الزور الشرقي، بتهمة “محاولة الهروب من مناطق سيطرة التنظيم”.

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف ديرالزور)، لموقع الحل، إن التنظيم “شن، مساء أمس، حملة اعتقالات واسعة في قرية الزباري وسعلو بريف دير الزور الشرقي، تضمنت اعتقال 24 شخصاً بينهم نساء وأطفال، أثناء محاولتهم الهروب على شكل مجموعات خارج مناطق سيطرته، بسيارتين من نوع ميكرو، حيث تم سوقهم جميعاً لمركز #الحسبة الرئيسي في مدينة #الميادين”.

المصدر أضاف أن التنظيم “يقوم بإلزام أي شخص يعتقله أثناء محاولته الهروب خارج مناطق سيطرته بدورة شرعية مغلقة مدتها 25 يوماً، إضافة لدفع غرامة مالية، وصلت قبل أيام إلى 20 ألف ليرة سورية للشخص الواحد”، على حد قوله.

من جهة أخرى، قُتل أربعة عناصر من التنظيم جراء استهداف سيارتهم التي كانوا يستقلونها بغارة جوية من قبل طيران #التحالف_الدولي، وذلك عند مدخل مدينة #موحسن بريف دير الزور الشرقي، حيث سارع عناصر التنظيم إلى المكان وقاموا بنقل الجثث، بحسب المصدر ذاته.

إلى ذلك، استهدف طيران النظام الحربي أيضاً قرية العبد بأكثر من أربعة غارات، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط.

الجدير بالذكر أن مناطق سيطرة تنظيم #داعش بريف دير الزور تشهد حركة نزوح كبيرة للأهالي باتجاه مناطق ريف #حلب الشمالي أو #الحسكة أو #دمشق، نظراً لاشتداد وتيرة القصف الجوي الذي يتعرضون له بشكل يومي من قبل طيران التحالف والطيران النظامي وحليفه الروسي، وزيادة الخناق عليهم من قبل عناصر التنظيم أيضاً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.