القائد العام للوحدات: على روسيا أن لا تكتفي بالمراقبة.. وأن توضح موقفها من الهجمات التركية على مناطقنا

القائد العام للوحدات: على روسيا أن لا تكتفي بالمراقبة.. وأن توضح موقفها من الهجمات التركية على مناطقنا

جوان علي – القامشلي
أكد القائد العام لـ #وحدات_حماية_الشعب (سيبان حمو) أن روسيا “لم تبد أية مواقف واضحة من هجمات الجيش التركي على مقاطعة #عفرين”. داعيا اياها إلى “عدم الاكتفاء بالدخول والمراقبة”.

ونقل الموقع الرسمي لوحدات حماية الشعب أمس على لسان سيبان حمو قوله إن “التواجد الروسي في مناطق الشهباء وعفرين لا يظهر أي موقف تجاه تركيا وهجماتها على المنطقة”. مضيفاً: “إذا كانت روسيا لا تقبل تلك الهجمات فعليها إبداء موقف واضح وصريح، وإننا سنلتزم بالاتفاقات التي عقدناها مع روسيا بخصوص مقاطعة الشهباء”. مؤكداً أن الوحدات “ردت بحزم على الهجمات التركية”، بحسب تعبيره.

وأوضح حمو أن بلدة #تل_رفعت “كانت نقطة هامة واستراتيجية لتركيا، ومنها حاولت تغيير ديمغرافية مقاطعة #الشهباء”. مؤكداً أن “المئات من منازل الكرد والعرب هُدمت على يد الأتراك”.

من جانبه، أصدر المركز الإعلامي للوحدات اليوم حصيلة للعمليات العسكرية خلال شهر أب الفائت أكد فيه أن الجيش التركي “قام بالقصف 159 مرة على مناطق سيطرة وحدات حماية الشعب، سقط خلالها 7 مدنيين جرحى، في حين قُتل 4 مقاتلين، مقابل سقوط 6 قتلى من الجيش التركي”، بحسب ما ورد.

يذكر أن مصادر مدنية أكدت قبل أيام بأن القصف التركي “ازداد وأصبح أكثر عنفاً بعد انتشار القوات الروسية في نقاطة مراقبة بمناطق عفرين والشهباء”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.