بغداد 10°C
دمشق 11°C
الأربعاء 25 نوفمبر 2020

التحالف يعلن سيطرة غضب الفرات على جامع الرقة الكبير.. وداعش يكشف أعداد انتحارييه


الحل السوري – خاص

أعلن #التحالف_الدولي (بقيادة #أمريكا) سيطرة حملة #غضب_الفرات على #جامع_الرقة_الكبير (أحد أهم المعالم التاريخية في المدينة)، في وقت تقول فيه قيادة الحملة إنها باتت تبسط نفوذها على 65 بالمئة من #الرقة.

وقال الناطق باسم التحالف الدولي (الكولونيل الأمريكي #ريان_ديلون) إن قوات سوريا الديمقراطية (#قسد – تقود غضب الفرات) حققت مكاسب إضافية متماسكة في المنطقة الحضرية من المدينة وتقاتل في بناية تلو الأخرى. مشيراً إلى أن القوات المهاجمة “طهرت الجامع الكبير.. وهذا علامة فارقة في المعركة”، بحسب وصفه.

وفي سياق آخر، نشر تنظيم #داعش إحصائية تكشف عدد عملياته الانتحارية التي نفذها في عموم محافظة الرقة خلال الشهر الماضي، حيث قال إن عناصره “شنوا 14 عملية استشهادية استهدفت قسد وعصابات الأسد”، وفق تعبيره.

وذكر مكتب غضب الفرات الإعلامي أن “13 من داعش قتلوا في #حي_المرور غرب الرقة أمس”، في مواقع تشتد فيها الاشتباكات بهذا الجانب من المدينة.

وأفاد الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، موقع الحل، بأن مدينة الرقة تعرضت خلال الأيام الأربعة الماضية إلى “أكثر من 175 غارة جوية نفذها التحالف الدولي، أحدثت دماراً كبيراً في أحياء الفردوس والملعب والجميلي”.


التعليقات