النظام يفرج عن خمسة معتقلين ضمن اتفاق تبادل الطيار الذي سقط بالبادية

النظام يفرج عن خمسة معتقلين ضمن اتفاق تبادل الطيار الذي سقط بالبادية

سليمان مطر – ريف دمشق

أفرجت اليوم قوات النظام عن خمسة معتقلين من المدنيين، ضمن الاتفاق المبرم بينها وبين المعارضة والخاص بتسليم الطيار الذي تم إسقاط طائرته قبل أيام في منطقة#البادية_الشامية بريف #دمشق.

وذكر سعيد سيف (الناطق الرسمي باسم قوات الشهيد أحمد العبدو التابعة للمعارضة) أنه “تم تشكيل لجنة خاصة بمتابعة مطالب وشروط المعارضة فيما يخص عملية التبادل الخاصة بالطيار الذي أسقطت طائرته في المعارك الأخيرة في المنطقة”.

وأضاف المسؤول العسكري: “حيث تركزت المطالب على الإفراج عن مئة معتقلة لدى قوات النظام، وإبعاد الميليشيات المساندة لقوات النظام مسافة 40 كم عن الشريط الحدودي، وعدم قصف الشريط الحدودي بسبب وجود مدنيين في مخيمي #العدلات و #الركبان“.

وكشف المصدر أن قوات النظام “أفرجت اليوم عن خمسة معتقلين من سجونها بينهم امرأتين، بانتظار تنفيذ البنود كاملة وبمتابعة من لجنة خاصة تم تشكيلها للوقوف على التزام قوات النظام بالاتفاق”، وفق تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن المواجهات العسكرية بين قوات النظام وفصائل المعارضة ‘مستمرة، حيث تحاول الأولى التقدم على أكثر من محور في المنطقة، بدعم ناري مكثف من خلال القصف الصاروخي والمدفعي، بحسب ناشطين.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.